Translate

الأربعاء، 16 يناير 2013

إجراءات عاجلة لاسترداد الأموال المهربة وتسليم غالي، تعاون أمني في جرائم غسل الأموال والتهريب بين مصر وبريطانيا

بحث أمس المستشار طلعت عبدالله ابراهيم النائب العام مع وفد قضائي بريطاني علي رأسه وزير الدولة للشئون الداخلية جيرمي براون.. سبل استرداد الاموال المهربة والمجمدة ببنوك بريطانية، والمتحصلة من جرائم فساد رموز النظام السابق.. وتسلم المتهم يوسف بطرس غالي وعدد من الهاربين المقيمين ببريطانيا.. وأكد اللقاء علي ضرورة تحقيق نتائج ملموسة والبدء فورا في اعادة الاموال  المنهوبة.. واتخاذ اجراءات جادة نحو تسليم المتهمين الهاربين. كما أكد علي اتخاذ خطوات عاجلة لاسترداد الاموال المهربة وتسليم الوزير الهارب.
كما تناول اللقاء بحث موقف طلبات المساعدة القضائية المرسلة من السلطات المصرية. والعوائق التي تقف امام تنفيذ طلبات الانابة القضائية وفقا لرؤية الجانب البريطاني.
وتم بحث المستجدات التي طرأت علي ملف استرداد الاموال المنهوبة وارسال احد الخبراء القانونيين البريطانيين للعمل علي حل المشاكل الاجرائية والقانونية التي تعوق عودة هذه الاموال.. وتشكيل فريق عمل مصري للاسراع بالاجراءات المتبعة في استرداد الاموال.
كما استعرض اللقاء طلب تسليم المتهم يوسف بطرس غالي. وادراج اسمه علي النشرة الدولية الحمراء للانتربول، وارسال طلب التسليم للسلطات المختصة متضمنا الاحكام القضائية الجنائية الصادرة ضده واكد الوفد البريطاني انهم يدرسون الطلب في ضوء امكانية الموافقة عليه وفقا للاجراءات القانوية.. واتفق الجانبان علي ضرورة التعاون القضائي الدولي في القضايا العالقة للوصول الي حلول عاجلة لها.. كما استقبل امس اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الوفد البريطاني.. وبحث مع الوزير جيرمي براون سبل التعاون الأمني وتبادل المعلومات وتعزيز جهود مواجهة الجريمة المنظمة.. كما استعرض الجانبان ملف استرداد الاصول المصرية المهربة الي بريطانيا.
واكد الوزير البريطاني علي استعداد بلاده لتوسيع قاعدة التعاون الامني في مجال تبادل المعلومات وجرائم غسل الاموال والتهريب.

نقلا عن الأخبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق